الإعيسر: استهداف الأبيض لن يكسر إرادة أهلها.. والدولة ماضية في حماية المدنيين وتعزيز الأمن, أفريقيا بالعربي

 


الخرطوم – 24 يونيو 2026

أدان وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، الهجمات التي استهدفت مدينة الأبيض وعدداً من القرى والمدن السودانية، محملاً قوات الدعم السريع مسؤولية الاعتداءات التي طالت المدنيين والبنية التحتية.

وقال الإعيسر، في بيان صحفي صدر اليوم، إن استهداف المدنيين والمنشآت الخدمية يمثل انتهاكاً خطيراً للقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية التي تكفل حماية السكان في مناطق النزاعات.

وأكد الوزير أن ما تتعرض له مدينة الأبيض من أعمال قصف واستهداف لن يؤثر على إرادة سكانها أو يضعف صمودهم، مشيراً إلى أن المدينة ظلت على مر التاريخ رمزاً للثبات والتماسك، وأن أهلها قادرون على تجاوز التحديات التي تواجههم.

وشدد على رفض الحكومة القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في ولايات كردفان ودارفور ومختلف أنحاء السودان، داعياً إلى ضرورة حماية المدنيين ووقف الانتهاكات ومحاسبة المتورطين فيها وفقاً للقانون.

وأوضح الإعيسر أن الجهات الرسمية تواصل جهودها لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة بالنزاع، مؤكداً أن العمل يجري بصورة متواصلة لتخفيف معاناة المواطنين وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.

وجدد الوزير التأكيد على استمرار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والقوات المساندة والمستنفرين في أداء مهامهم الرامية إلى بسط الأمن وحماية المواطنين، مشيراً إلى أن هذه الجهود تستهدف وقف الاعتداءات وتهيئة الظروف لعودة الأمن والاستقرار إلى جميع أنحاء البلاد.

وأضاف أن الدولة ملتزمة بمواصلة العمل من أجل حفظ كرامة المواطنين وتأمين المناطق المتضررة، وصولاً إلى استعادة الحياة الطبيعية وتعزيز الاستقرار في السودان.


مصدر الخبر سونا للانباء

أخبار ذات صلة

تعليقات

الأخبار الأكثر مشاهدة

إجراءات جديدة مرتقبة للاجئين السودانيين في أوغندا.. التحقق من البصمات وتحديث بيانات الأسر قريباً

سوداني ينجح في القبض علي عصابة إيجار شقق.

تم القبض علي مجموعة تحاول شن هجوم علي الاجئين السودانين .

السفارة السودانية في أوغندا تعلن عن عطلة رسمية.