السودان يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب ويبحث تعزيز التعاون القانوني مع السعودية
القاهرة – 15 يونيو 2026
شارك وزير العدل السوداني، الدكتور عبد الله محمد درف، على رأس وفد رسمي، في أعمال الدورة السادسة والسبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، التي انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بصفته ممثلاً للسودان الذي يشغل عضوية ترويكا المجلس.
وضم الوفد السوداني السفير عبد العظيم محمد الصادق الكاروري، مدير إدارة الجامعة العربية بوزارة الخارجية، وعثمان محمد إدريس مدير مكتب وزير العدل، إلى جانب ممثلة المندوبية الدائمة لجمهورية السودان لدى جامعة الدول العربية، الأستاذة بسملة منتصر محمد.
وعلى هامش الاجتماعات، عقد وزير العدل السوداني لقاءً ثنائياً مع وزير العدل السعودي، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، تناول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتطوير التعاون المشترك في المجالات القانونية والقضائية.
وبحث الجانبان آليات تبادل الخبرات والتجارب، وتوسيع برامج التدريب وبناء القدرات، إلى جانب تعزيز التنسيق الثنائي في مكافحة الجريمة المنظمة بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.
وتأتي مشاركة السودان في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في إطار دعم العمل العربي المشترك والمساهمة في تطوير المنظومة القانونية العربية، فضلاً عن التحضير للاستحقاقات الإقليمية المقبلة، وفي مقدمتها مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، المقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر سبتمبر المقبل.
مصدر الخبر: سونا للانباء

تعليقات
إرسال تعليق