الإمارات تعلق إصدار التأشيرات الجديدة للأوغنديين وتفرض قيودًا على السفر بسبب تفشي الإيبولا


 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تعليق إصدار جميع التأشيرات الجديدة لمواطني أوغندا وفرض قيود على دخول المسافرين القادمين منها، في إطار إجراءات احترازية تهدف إلى الحد من مخاطر انتشار فيروس الإيبولا.

وقالت السلطات الإماراتية، في بيان مشترك صادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة الواحدة ظهر يوم السبت 6 يونيو 2026.

ويشمل القرار تعليق إصدار جميع أنواع التأشيرات الجديدة، بما في ذلك تأشيرات الزيارة، كما يمتد ليشمل مواطني كل من أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

وأكد البيان أن هذه الإجراءات تأتي ضمن الجهود الاستباقية والوقائية التي تتبناها دولة الإمارات لتعزيز جاهزيتها الوطنية ومتابعة التطورات المتعلقة بانتشار فيروس الإيبولا، مشيرًا إلى أن القرار قد يتم تمديده وفقًا لتقييمات الوضع الصحي ومستجدات الأزمة.

ويأتي هذا الإجراء في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة الأوغندية تسجيل 19 إصابة مؤكدة بفيروس الإيبولا حتى يوم السبت 6 يونيو 2026، ما دفع عددًا من الدول إلى تشديد إجراءات المراقبة الصحية واتخاذ تدابير وقائية للحد من انتقال العدوى عبر الحدود.


 Monitor :مصدر الخبر 

تعليقات

الأخبار الأكثر مشاهدة

إجراءات جديدة مرتقبة للاجئين السودانيين في أوغندا.. التحقق من البصمات وتحديث بيانات الأسر قريباً

سوداني ينجح في القبض علي عصابة إيجار شقق.

تم القبض علي مجموعة تحاول شن هجوم علي الاجئين السودانين .

السفارة السودانية في أوغندا تعلن عن عطلة رسمية.