السعودية تعلق دخول القادمين من أوغندا وثلاث دول أفريقية احترازياً بسبب تفشي الإيبولا, أفريقيا بالعربي
أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق سفر مواطنيها إلى أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان، إلى جانب وقف إصدار جميع أنواع التأشيرات وتعليق دخول القادمين من الدول الثلاث، وذلك كإجراء احترازي للحد من مخاطر انتقال فيروس الإيبولا.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن القرار يشمل أيضًا المسافرين القادمين إلى المملكة عبر دول أخرى، إذا كانوا قد تواجدوا في أوغندا أو جمهورية الكونغو الديمقراطية أو جنوب السودان خلال الـ21 يومًا السابقة لوصولهم إلى المملكة.
وأكدت هيئة الصحة العامة السعودية أن المملكة لم تسجل أي حالة إصابة مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس الإيبولا منذ بدء تطبيق الإجراءات الوقائية، مشيرة إلى أن القرار يأتي في إطار التدابير الاحترازية لحماية الصحة العامة.
ويأتي هذا الإجراء في وقت تشهد فيه جمهورية الكونغو الديمقراطية تفشيًا جديدًا لفيروس الإيبولا، هو السابع عشر في تاريخ البلاد، حيث بدأ في منتصف مايو الماضي وامتد إلى المناطق الشرقية القريبة من الحدود مع أوغندا.
وبحسب السلطات الصحية في الكونغو الديمقراطية، فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس 1,118 حالة، بينها 291 حالة وفاة، فيما حذرت منظمة الصحة العالمية من أن وتيرة انتشار المرض لا تزال تتجاوز سرعة الاستجابة لاحتوائه، مما يثير مخاوف من اتساع نطاق التفشي في المنطقة.
متابعات موقع أفريقيا بالعربي
"أخر اخبار السودان"
https://africabilarabi.blogspot.com/2026/06/blog-post_622.html
https://africabilarabi.blogspot.com/2026/06/blog-post_23.html
https://africabilarabi.blogspot.com/2026/06/blog-post_240.html
https://africabilarabi.blogspot.com/2026/06/blog-post_17.html
" سعر صرف أليوم"
https://africabilarabi.blogspot.com/2026/06/266.html

تعليقات
إرسال تعليق