وزير المالية يبحث مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية مبادرات جديدة لدعم القطاع الزراعي
الخرطوم، 11 يونيو 2026 – بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الدكتور جبريل إبراهيم، مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، الأستاذ الدكتور إبراهيم الدخيري، سبل تعزيز دعم القطاع الزراعي في السودان عبر شراكات إقليمية ودولية تستهدف رفع قدرات المنتجين وتطوير البنية الإنتاجية.
وخلال اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة، اطّلع الوزير على مبادرة جديدة تنفذها المنظمة بالتنسيق مع بنك التنمية الأفريقي، تقضي بدعم بناء قدرات المنتجين في القطاع الزراعي ضمن برنامج التميز العربي الأفريقي، بتمويل يبلغ 500 ألف دولار سنوياً لمدة خمس سنوات تبدأ في عام 2026.
كما استعرضت المنظمة جهودها لإطلاق برنامج متكامل يهدف إلى دعم مراكز إنتاج اللقاحات الزراعية والحيوانية، إلى جانب العمل على توفير آليات تمويل مناسبة بالتنسيق مع بنك التنمية الأفريقي ومصرف الساحل والصحراء.
وأكد الجانبان أهمية الدور الذي تضطلع به المنظمة العربية للتنمية الزراعية كشريك في تنفيذ برامج التنمية التي يمولها البنك في الدول العربية والأفريقية، مشددين على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك للحصول على التمويل اللازم لمشروعات تنمية القطاعين النباتي والحيواني، بما يسهم في دعم توجهات الحكومة الرامية إلى تطوير القطاعات الإنتاجية وتعزيز الأمن الغذائي.
SUNA: مصدر الخبر

تعليقات
إرسال تعليق