أوغندا تتلف 8.9 أطنان من المضبوطات الحيوانية المصادرة في حملة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية
أعلنت السلطات الأوغندية إتلاف نحو 8.9 أطنان من المعروضات والمنتجات الحيوانية المصادرة، التي تم ضبطها خلال عمليات مكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية في مطار عنتيبي الدولي على مدى السنوات العشر الماضية.
وجرى تسليم المضبوطات إلى Uganda Wildlife Authority تمهيداً لإتلافها، في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة الجرائم المرتبطة بالحياة البرية ومنع إعادة تداول المواد المصادرة في الأسواق غير القانونية.
وأكدت الجهات المعنية أن عملية الإتلاف تأتي ضمن استراتيجية وطنية لمواجهة شبكات تهريب الحيوانات ومنتجاتها، والحد من الأنشطة التي تهدد التنوع البيولوجي والأنواع المهددة بالانقراض. كما شددت السلطات على مواصلة تشديد الرقابة في المنافذ الحدودية، وفي مقدمتها مطار عنتيبي الدولي، لمنع استخدام البلاد ممراً لعمليات الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.
وتعكس هذه الخطوة التزام أوغندا بتطبيق القوانين الدولية والمحلية الخاصة بحماية الحياة البرية، وتعزيز التعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لمكافحة تهريب الحيوانات ومنتجاتها.
NTV : مصدر الخبر

تعليقات
إرسال تعليق