أوغندا ترسل 80 عاملاً صحياً إلى الكونغو الديمقراطية للمساعدة في احتواء تفشي الإيبولا

 


أعلنت الحكومة الأوغندية عزمها نشر 80 من العاملين الصحيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية، إضافة إلى إنشاء عيادتين ميدانيتين مؤقتتين، في خطوة تهدف إلى تسريع جهود احتواء تفشي فيروس الإيبولا هناك.

ويعكس هذا التحرك الدور الإقليمي المتنامي لأوغندا وخبرتها الطويلة في مكافحة الأوبئة، خاصة مرض الإيبولا الذي واجهت البلاد عدة موجات منه خلال السنوات الماضية.

وقالت الدكتورة ديانا أروين، الأمين الدائم بوزارة الصحة الأوغندية، في تصريحات خاصة لمجموعة "نيشن ميديا"، إن الحكومة تستعد لإرسال فرق طبية متخصصة لدعم الاستجابة الصحية في المناطق المتضررة داخل الكونغو الديمقراطية.

ويأتي الإعلان في وقت تكثف فيه السلطات الصحية في الكونغو الديمقراطية وشركاؤها الدوليون جهودهم للسيطرة على التفشي الجديد لمرض الإيبولا الناجم عن سلالة "بونديبوجيو"، حيث تم إنشاء مراكز علاج واستجابة ميدانية في إقليم إيتوري شرقي البلاد.

وتأمل السلطات أن يسهم الدعم الأوغندي في تعزيز عمليات الكشف المبكر عن الإصابات، وتتبع المخالطين، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، بما يساعد على الحد من انتشار المرض داخل المنطقة.


MONITOR :مصدر الخبر 

تعليقات

الأخبار الأكثر مشاهدة

إجراءات جديدة مرتقبة للاجئين السودانيين في أوغندا.. التحقق من البصمات وتحديث بيانات الأسر قريباً

سوداني ينجح في القبض علي عصابة إيجار شقق.

تم القبض علي مجموعة تحاول شن هجوم علي الاجئين السودانين .

السفارة السودانية في أوغندا تعلن عن عطلة رسمية.