قتيلان و7 جرحى في هجوم بمسيّرات استهدف محطات وقود بمدينة ربك,أفريقيا بالعربي
ربك – 25 يونيو 2026
لقي شخصان مصرعهما وأصيب سبعة آخرون جراء هجوم بطائرات مسيرة استهدف ثلاث محطات وقود بمدينة ربك، عاصمة ولاية النيل الأبيض، فجر الخميس، في تصعيد جديد للأعمال العسكرية التي تشهدها المنطقة.
وأفاد شهود عيان بأن الهجمات بدأت نحو الساعة الثانية والنصف صباحاً، حيث استهدفت طائرة مسيرة محطة وقود "يونايتد" بالسوق الشعبي في ربك، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة.
وفي هجوم آخر، تعرضت محطة وقود "قادرة" للقصف، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، جرى نقلهم لتلقي العلاج وإجراء تدخلات جراحية. كما استهدفت مسيرة ثالثة محطة وقود "سيدون" على طريق ربك – كنانة، ما أسفر عن وقوع إصابات إضافية وأضرار مادية بالموقع.
ووفقاً لمصادر محلية، فإن القتيلين هما العاملان بمحطة وقود "قادرة" المرضي محمد أحمد المرضي وعمر محمد علي الشريف، وهما من أبناء ولاية الجزيرة وكانا من الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية هذا العام.
وأشارت مصادر أخرى إلى أن إحدى الطائرات المسيرة استهدفت أيضاً محيط أمانة حكومة ولاية النيل الأبيض، ما أثار حالة من الخوف والهلع وسط المواطنين، دون ورود معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في الموقع.
وباشرت السلطات المختصة عمليات حصر الأضرار والخسائر الناجمة عن الهجوم، في وقت أظهرت فيه صور متداولة حجم الدمار الذي لحق بإحدى محطات الوقود المستهدفة.
ويأتي الهجوم في ظل تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث تشهد ولايات عدة هجمات متبادلة باستخدام الطائرات المسيرة والأسلحة بعيدة المدى.
وكانت الأمم المتحدة قد أعربت في وقت سابق عن قلقها إزاء تزايد الهجمات بالطائرات المسيرة في السودان، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا المدنيين منذ بداية العام الجاري.
متابعات موقع أفريقيا بالعربي

تعليقات
إرسال تعليق